الأربعاء، 14 أكتوبر 2009

ماهو..مثلث سالم



ماهو هذا مالثلث؟
والى ماذا يرمز؟
ماهي قصته ولماذا وضعته؟

مع رشفات من القهوة السوداء المرة ورائحتها الزكية ..تذكرت انسانة تعرفت عليها من شهر تاثرت فيها كثيرا بشخصيتها بطريقة تفكيرها وبطاقتها الايجابية الكبيرة (ماشالله عليها) وجعلتني اؤمن بان الانسان هو حصيلة تفكيره.

يعني بالكويتي كلنا نقول مالنا خلق ، انا مالي خلق هالمكان ، مالي خلق هالكلام ،مالي خلق هالشخص،بس انت هل فكرت مرة تقول ليش ما احاول استمتع في الشي اللي مالي خلقه؟ .. حاول تفكر بطريقة ايجابية ،في تلك اللحظة بالذات ستتغسر لك المعطيات وسترى نتيجة مختلفة عن ماكان سابقا .لماذا ؟
لانك اصبحت تفكر بطريقة ايجابية ، ما اقوله الان قد لايكون جديد عليك وانت تقرأ اسطري هذه،لكن هل جربتها فعلا؟ ام كعادتنا نقول نعرف ولكن نادرا مانفعل ..!!
ومن الأشياء التي اصبحت اؤمن فيها ايضا ، ان كل شخص منا يولد ومعه هدف ، رسالة لكنها غير واضحة ، كانها تحتاج منك ان تفسرها من خلال معرفتك اكثر بنفسك ولشخصيتك ، وجه اسئلة لنفسك وجاوبها بكل صراحة وشفافية ، حاول معرفة سبب وجود وماتريد ان تعطيه لهذه البشرية ،للأشخاص الذين في حياتك ومن حولك ، ما التغير الذي قد تساهم فيه ؟
هذ مهمتك انت كانسان في فك شفرة رسالتك ومعرفة سبب وجودك ومعرفة محتوى رسالتك وهدفك في الحياة

وطبعا لن انسى مثلث المتعة ، الابداع ، الخيال
فالمتعة تكون دائما على رأس المثلث ،، والابداع والخيال وجهان لعملة واحدة
فاي عمل تعمله لكي تبدع فيه وتعيش لحظاتك الإبداعية فيه لابدان تستخدم الخيال ..
واول شي هو ان تستمتع بما تقوم به (المتعة) ..
حتى تعيش لحظة ابداعية (الابداع )..
وينطلق فيك الخيال والحنان لابعد الحدود (الخيال)

وتذكر دائما قال ألبرت أينشتاين :
Logic will get you from A to Z, imagination will take you every where

وايضا قال :
Imagination is more important than knowledagel

لذا انصح برسم هذا المثلث والنظر اليه للحظة والتفكير فيه
،وسترى انه اقوى واسرع مفعول من اي سحر قرأت عنه في روايات الخيال او رأيته في افلام هاري بوتر وعلى انغام ام كلثوم وسيرة الحب ، ومن منا لا يحب ؟
فالحب هو اساس كل شئ في هذه الدنيا ، ابتداء من نفسك ، ثم الدائرة المحيطة بك ، حتى ينتهي بك المطاف إلى حب الجميع ، وتاثير هذا الحب على شخصك وطاقتك الإيجابية التي بالطبع ستكون لكبر ، حتى انت ستلاحظ الفرق .
هناك دافع قوي خفي يدفعك للإبداع والخوض في عالم الخيال الواسع .
وفي نهاية كتابتي احب ان اهدي اسطري هذه إلى انسانه احببتها ولم اجد فرصة أفضل من هذه لاعبر عنها ، فأنت فعلا كنت أما ثانية ، اهديها إلى الدكتورة هيفاء السنعوسي في جامعة الكويت فلقد تأثرت كثيرا بشخصيتها ،وثمر تأثري بها هي هذه المقالة ، شكرا لك .
بقلم : عبدالله الخنيني

هذا هو سر المثلث الذي احببت ان اهديكم اياه
وكانت كلمة مثلث سالم مجرد استعارة للمثلث الذي تم التحدث عنه في هذه المقالة ..
وهو مثلث المتعة ، الابداع ، الخيال والذي اتمنى ان تضعوه دائما نصب اعينكم
اتمنى ان تكونوا قد استمتعم واستفدتم منه


Be your self

ملاحظة : الحمدالله الذي جعل فيني من الشجاعة والثقة بالنفس مايجعلني قادرا على ان اكتب انه هذه المقاله منقوله وليست بقلمي..وان لا اسرق المقالات واضعها بمدونتي على اني انا الذي كتبتها..او اقتبس بعض الجمل الفصيحه من بعض الكتب وادخلها طوعا بين مواضيعي لابهر الغير واتباهى كما يفعل البعض من سرقة افكار الغير و شئء لم تكتبه يداهم ولم يخرج من عقولهم بس مجرد اقتباسات فكريه وسرقة لكلام وافكار الغير ..ذلك ماقد يفعله البعض وكل ذلك فقط لادعاء الفهم والثقافة بشي لم تكتبه يداهم

(وترا احنا ناس نفهم ونقرا وعارفين والحجي وماله داعي الواحد يبوق جهود غيره سواء من الانترنت او المجلات والجرائد)
حسبت البعض انهم اكبر من ذلك بكثير..ولكن مع الاسف اكتشفت انه هذا هو جل مايفعلونه

جميل ان يكون لدى الشخص ثقة بنفسه وبافكاره واسلوبه وان لايعتمد على جهود غيره او يسرقها او يقتبس مواضيع غيره ويغير فيها ويعدل عليها بما يتماشى مع ما يخصه !!
والذي لم يعرفه البعض او يفقهه لجلهم انه طريقة الجهلاء هذه مفضوحة لانه يكون واضح بالموضوع نفسه لانك تشعر عند قرائتك للموضوع كانه من كتبه شخصين و اكثر وليس شخص واحد
وانه هناك اختلافا بالاسلوب مابين الجمل والتعبير ومابين المفردات نفسها لانه عند استبدالها من قبل هذا الجاهل تجده يضع كلمات ليست في محلها و تشعر انها ليست في موضوعها ..وذلك لانه يوجد اختلاف بالاسلوب مابين شخص واخر ولكنه هناك من يجهل ذلك !!
وايضا هذا شي لايفقهه الا من هو مثقف فعلا ولديه خلفيه واسعه بفن واصول الكتابة
بالنهاية اود ان اقول جميل ان تكتب وتبدع في كتاباتك وتكون انت نفسك..جميل ان يكون لك لونك الخاص ..

واللبيب بالاشاره يفهم ،،

ودمتم سالمين
شكرا لحسن متابعتكم
وترقبوا مني المزيد باذن الله

4 التعليقات:

SiLENT HiLL يقول...

خطير صارلك مثلث؟؟ :)

غير معرف يقول...

Be yourself
كلام جدا ممتاز

يعني أن تكون ردود الأفعال نابعة من فكر الشخص دون النظر لما سيقوله او يفعله المتلقي شخصا كان ام مجتمع مع القناعة بما تفعله و الإستعداد لتقبل الرئي الآخر و القدرة على الرد على الإنتقاد السلبي.

و هذا يفسر رد الفعل الإنفعالي على أي انتقاد _ سلبي مباشر أو سلوك لة مفهوم الإنتقاد السلبي _ بكونة رفض للرأي الآخر مع ما يخفيه من الم بسبب عدم عمق الفكرة التي تتبناها أو السلوك الذي تقوم به.

و علية تكون مقولة "بي يورسلف" خفيفة الوزن ثقيلة الأعباء و عند تطبيقها كما يجب تكسب الشخص الثقة بالنفس و التخلص من الازدواجية في الفكر و السلوك.

د. بدر بورسلي

ترانس محمد يقول...

مرحبا
يعطيييك العافية على هالموضووووع


اخوك ترانس قطر
محمد

transs help يقول...

الاخ الكبير العزيز د.بدر برسلي
شكرا لك على هذا التعليق الاكثر من رائع وكلام فعلا يدل على نظرتك العميقة للامور ..
كلام رائع وادخل بين فترة واخرى لاقراه وذلك لما تخمله الكلمات من معانى تستحق التمعن

اتحفنا بالمزيد
شاكر لك مرورك ..مرورك يشرفني

تحياتي سالم

إرسال تعليق